امتحان سجل الدراسات العليا

امتحان سجل الدراسات العليا أو اختصاره ل GRE هو امتحان مهم للغاية للنظر فيه بعد التخرج. في الغالب يتم أخذها لمتابعة المزيد من الدراسات وكشهادة مهمة جدا لدعم الباحثين عن عمل ومنحهم مزايا ، عادة في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية. يمكن للمرء أن يقول بشكل مريح أن جميع الجامعات في البلدان المذكورة أعلاه لا تقبل طلاب الدراسات العليا والدرجات العليا دون إجراء امتحان GRE.

يتكون امتحان GRE من ثلاثة أجزاء. أولا هو التفكير التحليلي ، ثم يأتي التفكير اللفظي الذي يختبر اللغة واختيار الكلمات والقدرة على القراءة والكتابة.ثالثا يأتي الاختبار الرياضي. إنه يختبر المنطق وبعض مشاكل الرياضيات البسيطة وإلى أي مدى وقدرة يمكن للفرد حلها. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الامتحان يحتوي على ستة أقسام. واحد هو للمنطق التحليلي واثنين لكل منهما للمنطق اللفظي واختبارات الرياضيات وأخيرا هناك واحد إضافي ل ETS للتجريب كتجربة. تختلف النتيجة من القسم الأول إلى القسمين الآخرين حيث يتم تصنيف القسم الأول من 0-6 نقاط ثم يتم تصنيف القسمين الآخرين من 130-170 نقطة. يتطلب النجاح في هذا الامتحان ما لا يقل عن 260 نقطة بشكل عام. يمكن للمرء أن يقول أن درجة 300 نقطة تعتبر متوسطة و 318 تعتبر جيدة و 330 ممتازة.

بشكل عام ، نتيجة الامتحان صالحة لمدة 5 سنوات. يكلف 205 $ – 230 $ لأنه يختلف من بلد إلى آخر. في الختام ، يفتح الامتحان الأبواب أمام الأفراد ليكونوا قادرين على نقل تعليمهم إلى المستوى التالي أو أن يكونوا قادرين على الحصول على منصب جيد في الشركة.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *